الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فروض البحث: • ”توجد فاعلية للبرنامج التدريبي المقدم من خلال منصة Edmodo عند مستوى ≥ 1.2 في اكساب طالبات مجموعة البحث المعارف المرتبطة بمهارات إنتاج فيديو تعليمي بإستخدام برنامج Camtasia Studio9 ؛ وذلك بإستخدام نسبة الكسب المعدلة لبلاك”. • ”لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسط درجات أداء طالبات مجموعة البحث لمهارات إنتاج فيديو تعليمي بإستخدام برنامج Camtasia Studio9 ؛ ودرجة الاتقان 85% من الدرجة الكلية لبطاقة الملاحظة ”. • ”لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسط درجات أداء طالبات مجموعة البحث لنشاط منتج في شكل فيديو تعليمي بإستخدام برنامج Camtasia Studio9؛ ودرجة الاتقان 85% من الدرجة الكلية لبطاقة التقييم”. نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث أثر كبير للبرنامج التدريبي الذي تم تقديمه من خلال منصة ”Edmodo” على كل من التحصيل المعرفي لمهارات إنتاج الفيديو التعليمي، واكتساب مهارات إنتاج الفيديو التعليمي لدى طالبات مجموعة البحث. توصيات البحث: • الاهتمام بتلبية الاحتياجات التدريبية للطالبات المعلمات والمعلمات أثناء الخدمة عن طريق برامج تدريبية تستثمر نظم التوصيل التكنولوجية الحديثة. • تطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال فيما يتعلق بمهارات تصميم وإنتاج واستخدام وتقويم مصادر التعليم والتدريب الإلكترونية. • الإستفادة من البرنامج التدريبي في تدريب معلمات رياض الأطفال على مهارات إنتاج فيديو تعليمي يناسب طفل الروضة. • الاستفادة من الخدمات التي تتيحها منصة التعلم Edmodo في التدريب قبل وأثناء الخدمة. • ضرورة الاهتمام بالبرامج التدريبية الإلكترونية. البحوث المستقبلية: • إجراء بحوث حول فاعلية البرامج التدريبية التي تقدم من خلال منصات التعلم على اكساب/ تنمية مهارات آخرى لدى الطالبات المعلمات مثل مهارات إنتاج: الصورة الرقمية، والصوت الرقمي، القصة الرقمية. • إجراء بحوث على أنماط تقديم البرامج التدريبية (متزامنة، غير متزامنة) وعلاقتها بأساليب التعلم لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة. • إجراء بحوث حول فاعلية توظيف محفزات الألعاب التعليمية في البرامج التدريبية. |