Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين أنماط الدعم وأساليب تقديم المحتوي باستخدام الواقع المعزز علي تنمية مفاهيم ومهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
عبدالمجيد، أحمد عبدالمجيد عزالرجال.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبدالمجيد عز الرجال عبدالمجيد
مشرف / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / أمين صلاح الدين يونس
الموضوع
إستراتيجيات التعلم. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
431 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
26/11/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 431

from 431

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية من خلال تصميم أنماط الدعم (دعم ثابت، دعم مرن) وأساليب تقديم المحتوي (موزع، مجمع) باستخدام الواقع المعزز علي تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. وقد قام الباحث بعرض مشكلة البحث، وأهميته، وفروضه، ومنهجيته، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية للبحث في خمس محاور، وهى: المحور الأول: الدعم الإلكتروني، والمحور الثاني: أساليب تقديم المحتوي والمحور الثالث: الواقع المعزز والمحور الرابع: المستحدثات التكنولوجية والمحور الخامس: نموذج التصميم التعليمي للبحث. واستخدم الباحث منهج البحث الوصفي ومنهج البحث شبه التجريبي، وهذا من خلال تطبيق نموذج ”الجزار”، 2014، كما ضمت إجراءات البحث اختيار عينة (تطوعية) مكونة من (80) طالب من كلية التربية بجامعة الأزهر الشريف بالدقهلية، وتم تقسيم أفراد العينة إلى أربع مجموعات تجريبية بحيث تضمنت كل مجموعة (20) طالب، واعتمد البحث على التصميم العاملي 2×2 ذو أربع مجموعات تجريبية مع القياس القبلي والبعدي، حيث تدرس المجموعة الأولي (ثابت موزع) باستخدام الواقع المعزز، والمجموعة الثانية (ثابت مجمع) باستخدام الواقع المعزز، المجموعة الثالثة (مرن موزع) باستخدام الواقع المعزز، المجموعة الرابعة (مرن مجمع) باستخدام الواقع المعزز. وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة مهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية، وقد تبين من النتائج تفوق المجموعة الأولي (ثابت موزع) باستخدام الواقع المعزز وقد قام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 22.