الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات إدارة المعرفة والتفكير البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الجغرافيا وتكونت أدوات البحث من اختبار مهارات إدارة المعرفة، واختبار التفكير البصري ، وتمثلت عينة البحث (60) طالب/ طالبة مقسمة الي مجموعتين الأولي تجريبية والبالغ عددها من(30) طالب والثانية ضابطة والبالغ عددها(30) طالب، وتوصلت نتائج البحث الي:1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات إدارة المعرفة لصالح المجموعة التجريبية”.2- ” وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار مهارات إدارة المعرفة لصالح التطبيق البعدي”.3- يحقق البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز فاعلية لا تقل عن(0.06) لماك جوجيان في تنمية مهارات إدارة المعرفة الجغرافية لدى طلاب المجموعة التجريبية.4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصرى لصالح المجموعة التجريبية”.5- ”وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار مهارات التفكير البصرى لصالح التطبيق البعدي”.6- يحقق البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز فاعلية لا تقل عن(0.06) لماك جوجيان في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المجموعة التجريبية. |