Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم علي تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدي معلمات رياض الأطفال /
المؤلف
شوكت، اميره احمد عبدالباقي.
هيئة الاعداد
باحث / اميره احمد عبدالباقي
مشرف / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
مشرف / ندا حامد رماح
مناقش / منال شوقى بدوى
الموضوع
المدرسون ـ تدريب. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (226 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
21/7/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى معلمات رياض الأطفال هدف هذا البحث : الكشف عن فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية الجوانب المعرفية للتواصل الإلكتروني لدى معلمات رياض الأطفال. الكشف عن فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية الجوانب الأدائية للتواصل الإلكتروني لدى معلمات رياض الأطفال. وقد تم عرض أدوات ومواد البحث وإجراءاته كما يلي: اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات التواصل الإلكتروني لدى معلمات رياض الأطفال. بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات التواصل الإلكتروني لدى معلمات رياض الأطفال. وتوصلت نتائج الدراسة إلى: سعى البحث الحالي إلى التحقق من صحة الفروض الآتية: يوجد فرق دال إحصائيًا (0.01) بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية لمهارات التواصل الإلكتروني لصالح معلمات المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا (0.01) بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية في التطبيقين القلبي والبعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية لمهارات التواصل الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي. يوجد تأثير دال للبرنامج التدريبي القائم على تطبيقات الهواتف الذكية في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات التواصل الإلكتروني بنسبة (87.5%) لدى معلمات المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا (0.01) بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بالجوانب الأدائية لمهارات التواصل الإلكتروني لصالح معلمات المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا (0.01) بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية في التطبيقين القلبي والبعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بالجوانب الأدائية لمهارات التواصل الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي. يوجد تأثير دال للبرنامج التدريبي القائم على تطبيقات الهواتف الذكية في تنمية الجوانب الأدائية لمهارات التواصل الإلكتروني بنسبة (87.5%) لدى معلمات المجموعة التجريبية. تم تناول التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.