الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص البحث يهدف البحث إلى دراسة أثر التصميم الرقمي للإعلانات على إدراك المستهلكين بالتطبيق على عينة من مشاهدي الإعلانات بشبكة الإنترنت، وقد اعتمد الباحث في تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية من مشاهدي الإعلانات بشبكة الإنترنت والبالغ عددهم (384) مفردة. واستخدم الباحث قائمة إستبيان تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل أبعاد التصميم الرقمي للإعلانات (متغير مستقل) وإدراك المستهلكين (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وأسلوب الإنحدار الخطي المتعدد للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة إرتباط ذات دلالة معنوية ما بين أبعاد التصميم الرقمي للإعلانات، وأبعاد إدراك المستهلكين عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد التصميم الرقمي للإعلانات في أبعاد إدراك المستهلكين عند مستوى دلالة معنوية (0.05).الكلمات الافتتاحية: . التصميم الرقمي للإعلانات.• إدراك المستهلكين. |