Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم دور المواقع الإلكترونية في التسويق للمقصد السياحي والأثري في بابل /
المؤلف
مجرن, على عبيد.
هيئة الاعداد
باحث / علـي عبيـد مجــرن
مشرف / نهاد كمال الدين سيد أحمد
مشرف / علـي عبيـد مجــرن
مشرف / رانيا محمد بهاءالدين بدرالدين
الموضوع
التسويق. المواقع الالكترونية. المواقع الاثرية - بابل.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
01/01/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

وتكونت من أربعة فصول تسبقها المقدمة وتنتهى بالخاتمة، حيث تناول الفصل الأول المواقع الإلكترونية السياحية مدخل نظري، وتضمن تعريف المواقع الإلكترونية والتسويق السياحي الإلكتروني، ونشأة المواقع الإلكترونية السياحية وتطورها، وأهمية المواقع الإلكترونية السياحية وخصائصها، وأنواع المواقع الإلكترونية السياحية وخدماتها. وتناول الفصل الثاني مقومات الجذب السياحي في المقاصد السياحية الأثرية ببابل، وتضمن المقاصد السياحية الأثرية في بابل، ومقومات الجذب السياحي الطبيعية، ومقومات الجذب السياحي البشرية. وتناول الفصل الثالث استراتيجية التسويق السياحي الإلكتروني للمقاصد السياحية الأثرية ببابل وتضمن مرحلة التحليل الاستراتيجي لاستخدام المواقع الإلكترونية، ومرحلة تخطيط الاستراتيجية التسويقية الإلكترونية، ومرحلة تنفيذ الاستراتيجية التسويقية الإلكترونية، ومرحلة الرقابة الاستراتيجية لاستخدام المواقع الإلكترونية. وتناول الفصل الرابع الدراسة الميدانية، وتضمن فرضيات الدراسة وتصميم واختبار قوائم الاستبيان، وتحليل قوائم الاستبيان الميداني، والملاحظات الميدانية، واختبار صحة فروض الدراسة. وخلصت الرسالة إلى تتمتع المقاصد السياحية الأثرية في بابل بمقومات الجذب السياحي الطبيعية والبشرية والتسهيلات السياحية، التي يمكن تسويقها باستخدام المواقع الإلكترونية، التي تتسم بسهولة الاستخدام التي تحفز السائحين على تكرار زيارة هذه المواقع الإلكترونية والتعامل معها بثقة وموضوعية، كما أن فاعلية وسائل الدعاية والإعلان التي تتم عبر المواقع الإلكترونية تمثل نشاطًا حيويًا ومهمًا في مجال تسويق المقاصد السياحية، خاصة مع الاعتماد على تنويع الوسائل الإعلانية الإلكترونية التي تجذب انتباه السائحين، لاسيما إذا كانت المواقع الإلكترونية تتسم بجودة خدمة العملاء وتقضي على الفجوات التي قد توجد بين مقدمي الخدمات السياحية الإلكترونية وتوقعات وإداركات السائحين، من خلال تبني خطة استراتيجية للتسويق السياحي الإلكتروني للمقاصد السياحية الأثرية في بابل، بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية لها، ودعم تنشيط الحركة السياحية إليها.