Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الفيروسي كمدخل لنشر البالية
بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
حسنى، ياسمين سيد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين سيد حسني
مشرف / جمال محمد علي
مناقش / رانيا عزت عبد الحميد
مناقش / عصمت محمد سيد
الموضوع
ادارة - تسويق.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
153 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/9/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - الاداره الرياضيه والترويج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

يعد التسويق الفيروسى إتجاهاً حديثاً ومتنامياً ضمن الفلسفة الإلكترونية للتسويق، فهو يمثل المفاهيم المستخدمة فى حقل التسويق التى يتم تطبيقها بشكل كبير عبر شبكة الأنترنت، من خلال بث رسائل ومعلومات عبر مواقع الأنترنت لمستخدمى الشبكة تحثهم على شراء المنتجات، وتحثهم أيضاً على إرسال تلك المعلومات إلى آخرين لإقناعهم بالتعامل مع المنظمة، والتسويق الفيروسى يعبر عن الفلسفة التسويقية الحديثة، فهو إستراتيجية تعبر عن تلك الإتصالات الشخصية التى تحدث بصورة طبيعية بين المستهلكين عن طريق البريد أو رسائل قصيرة من الهاتف المحمول أوشبكات الأنترنت أو وسائل التواصل المتعلقة بالخدمة.
ومن خلال إجراء الباحثة دراسة أستطلاعية أولية ومن خلال ومن خلال الخبرات العملية والعلمية للباحثة وإشتراكها فى التدريب فى بعض مراكز البالية ومن خلال المقابلة الشخصية تبين للباجثة أن فن البالية يكاد يكون منعدم فى محافظات الصعيد كما أن الصورة الذهنية الخاظئة عن ممارسة البالية بحكم العادات والتقاليد التى توضع عدد من الحواجز على ممارسة البالية، وكذلك عدم أدراك فوائد وأهمية البالية التى تعود على الفرد من التاحية النفسية والبدنية والإجتماعية وتبين قصور فى تلبية رغبات وإحتياجات المستفيدين، بالأضافة إلى عدم توافر المعلومات الكاملة عن فوائد البالية للمستفيدين.
هدف البحث.
يهدف البحث إلي وضع نموذج مقترح لنشر البالية بجمهورية مصر العربية في ضوء التسويق الفيروسي.