Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط دعامات التعلم فى بيئة مهام الويب التعليمية وأثره فى تنمية مهارات التعبير الكتابي باللغة الالمانية لدى طالبات المرحلة الثانوية /
المؤلف
محمد، دينا محمد منصور.
هيئة الاعداد
باحث / دينا محمد منصور محمد
مشرف / داليا أحمد شوقي
مشرف / ايمان ماهر محمود
مشرف / ايمان ماهر محمود
مشرف / ايمان ماهر محمود
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الثانوي. اللغة الألمانية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ي، 209، 1 - 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

- أهداف البحث:
هدفت الدراسه الى التعرف على:
1- نموذج التصميم والتطوير التعليمي المقترح لبناء بيئة مهام الويب الملائمة لتنمية مهارات التعبير الكتابى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى في مادة اللغه الالمانيه .
2- نوع دعامات التعلم (الرأسية، مقابل الأفقية مقابل الاثنين معًا) الاكثر ملائمة لتنمية مهارات التعبير الكتابى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى في مادة اللغه الالمانيه.
- منهج البحث:
ينتمي هذا البحث إلى فئة البحوث التي تستخدم تصميمات المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على متغيراته التابعة في مرحلة التقويم.
- عينة البحث:
مهارات التعبير الكتابى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى في مادة اللغه الالمانيه، ويقتصر تطبيق البحث على مدرسة زهراء حلوان ع . ث بنات وذلك لإعتبارات عمليه خاصة بإمكانية تطبيق التجربه.
- نتائج البحث:
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم الدعم الرأسي والمجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم الدعم الأفقي لصالح المجموعة التجريبية الأولى، ولم يكن هناك فرق بين المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثالثة التي تستخدم الاثنين معا، كذلك ولم يكن هناك فرق بين المجموعة التجريبية الثانيةوالمجموعة التجريبية الثالثة.