Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ممارسة الانشطة الترويحية وعلاقتها بالذكاء الانفعالى لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
محمود، حسين ابراهيم ابراهيم على.
هيئة الاعداد
باحث / حسين ابراهيم ابراهيم على محمود
مشرف / محمد كمال السمنودي
مشرف / نشأت محمد مىصور
مشرف / حمدينو عـمر السـيد
الموضوع
التربية البدنية. الترويح الرياضى. الذكاء الوجداني.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
135 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الترويح الرياضى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 135

from 135

Abstract

يعد الترويح نوعا من أوجه النشاط البناء الذي يمارس في وقت الفراغ يختاره الفرد بدافع شخصي لممارسته ويكون من نواتجه اكتساب العديد من القيم البدنية، الخلقية، الاجتماعية والمعرفية، توجد العديد من الأنشطة الترويحية التي يمكن ممارستها في وقت الفراغ منها الأنشطة الترويحية المختلفة والتي تساعد علي إكساب الفرد العديد من المجالات مجالات العمليات المعرفية والعمليات الانفعالية والوجدانية. يهدف البحث إلى التعرف علي: ”ممارسة الأنشطة الترويحية وعلاقتها بالذكاء الانفعالي لدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية”، واستخدم الباحث المنهج الوصفى (الارتباطي) بخطواته وإجراءاته، وقام الباحث باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من طلاب المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية بالإدارات التعليمية المختلفة والتي روعي في اختبارها التوزيع الديموغرافي في هذه الإدارات، وبلغ عدد العينة (577) طالب وطالبة بواقع (100) طالب وطالبة لعينة البحث الاستطلاعية، واستخدم الباحث الأدوات التالية لتحقيق هدف البحث، وهي: استمارة ممارسة الأنشطة الترويحية لطلاب المرحلة الثانوية (إعداد الباحث)، ومقياس الذكاء الانفعالي المعدل لطلاب المرحلة الثانوية إعداد (نبيل أبوزيد، ٢٠١٠م)، واستنتج الباحث ارتفاع مستوي ممارسة عينة البحث من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الدقهلية للأنشطة الترويحية المختلفة، وتمتع طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الدقهلية بمستوي عالي من الذكاء الانفعالي ، وجود ارتباط دال إحصائياً بين ممارسة الأنشطة الترويحية والذكاء الانفعالي لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظ الدقهلية.