الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة أثر توظيف الانفوجرافيك في التعلم المدمج من خلال تدريس التربية الصحية والنسوية في تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحوها في المملكة العربية السعودية بمنطقة تبوك. واتبع البحث المنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من مجموعتين؛ مجموعة تجريبية درست وفق التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك، ومجموعة ضابطة درست وفق الطريقة الاعتيادية. وبلغ عدد الطالبات (60) طالبة من مدرسة الثانوية الرابعة عشر بنظام المقررات، موزعات بواقع (29) طالبة للمجموعة التجريبية، (31) طالبة للمجموعة الضابطة، ولتحقيق أهداف البحث؛ تم إعداد اختبار للتفكير البصري يتكونٍ من (20) سؤال، ومقياس للاتجاه نحو المادة يتكون من (25) فقرة، دليل المعلمة الإرشادي. أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك ودرجات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو المادة لصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بضرورة تشجيع المعلمات على استخدام التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك والاستفادة منه في تدريس مادة التربية الصحية والنسوية. الكلمات المفتاحية: الانفوجرافيك ، التعلم المدمج،التفكير البصري،الاتجاه. |