Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التعزيز الايجابي علي مستوي الطموح والإنجاز الرقمي لناشئي رمي الرمح /
المؤلف
المحلاوي، أحمد حسيني محمود حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حسيني محمود حسن المحلاوي
مشرف / هشام إسماعيل إبراهيم هلال
مشرف / الحسيني السيد الحسيني ندا
مشرف / محمد السيد عكاشة عبد الرحيم
مناقش / مجدي حسن يوسف
مناقش / محمد احمد التلباني
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
146 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
3/6/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - قسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

يهدف هذا البحث الى تصميم مقياس مستوي الطموح لناشئي رمي الرمح، وتحديد الأهمية النسبية لعوامل مقياس مستوي الطموح لناشئي رمي الرمح، وضع برنامج التعزيز الإيجابى لناشئي رمى الرمح، والتعرف على تاثير برنامج التعزيز الإيجابى على مستوى الطموح والمستوى الرقمى لناشئي رمى الرمح، واستخدم الباحث المنهج التجريبى، وذلك بالتصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما ضابطة، والأخرى تجريبية ذو القياسين القبلي والبعدى وذلك لمناسبة لطبيعة البحث، وتمثل مجتمع البحث من ناشئي رمي الرمح بالمرحلة الاعدادية، بمحافظة بورسعيد والبالغ عددهم (30) ناشئ، واشتملت عينة البحث على طلبة المدرسة الرياضية ببورسعيد بالمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2018/2019م، وبلغ عددهم (20) ناشئي، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم تقسيمهم الى (10) ناشئين للمجموعة التجريبية و(10) ناشئين للمجموعة الضابطة بالإضافة الي (10) ناشئين للتجربة الإستطلاعية، وكانت اهم النتائج أن برنامج التعزيز الإيجابي المصمم أدي إلي الإرتقاء بضبط التعزيز الداخلي ومستوي الطموح وبالتالي الإنجاز الرقمي، أيضاً ووجد علاقة طردية موجبة بين مستوي الطموح لناشئي رمي الرمح والإنجاز الرقمي، كما أنه كلما زادت درجة المتغير المستقل (مستوي الطموح لناشئ رمي الرمح) درجة واحدة اذدات درجة المتغير التابع (الإنجاز الرقمي لناشئ رمي الرمح) بمقدار (0.406م).
ويوصى الباحث باستخدام مقياس الطموح وكذلك برنامج التعزيز الإيجابي لناشئي رمي الرمح، وتدعيم البرامج التدريبية بحجم أكبر من جلسات التعزيز الإيجابي لزيادة الكفاءة البدنية والمهارية والنفسية وغيرها، واستخدام مقياس مستوي الطموح ومقياس ضبط التعزيز الداخلي والخارجي في عمليات الإنتقاء والتوجيه والتصنيف وغيرها، واستخدام معامل التأثير بين مستوي الطموح والانجاز الرقمي، في عمليات التنبؤ بالمستوي الرقمي.