Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة قائمة علي الدمج بين استراتيجية التعلم السريع وتطبيقات الويب التفاعلية لتنمية المهارات اللغوية لدي طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
السعداوي، رانيا محمد زكي.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمد زكي السعداوي
مشرف / منال شوقي بدوي
مشرف / أمين صلاح الدين يونس
مشرف / المهدي علي البدري
الموضوع
التعلم - مناهج. تكنولوجيا التعليم. الحاسبات الإلكترونية. برمجيات الحاسبات الإلكترونية - دراسة وتعليم. الإلكترونيات - دراسة وتعليم. الحاسبات الإلكترونية - دراسة وتعليم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
253 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن أثر تصميم بيئة تعلم قائمة على الدمج بين استراتيجية التعلم السريع وتطبيقات الويب التفاعلية لتنمية المهارات اللغوية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي، وتم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل والمنهج التجريبي في قياس أثر بيئة التعلم القائمة على الدمج بين استراتيجية التعلم السريع وتطبيقات الويب التفاعلية في تنمية المهارات اللغوية، وتم تطبيق أدوات البحث والمتمثلة في (الاختبار الإلكتروني لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بالمهارات اللغوية، والمقياس المتدرج لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بالمهارات اللغوية، وبعد التأكد من صدق هذه الأدوات وثباتها وتطبيقها على عينة البحث، وقد تكونت عينة البحث من (70) تلميذًا من تلاميذ مدرسة المهندس أحمد عبدالملك الإعدادية المشتركة والذي تم تقسيمهم إلى مجموعتين الضابطة والتجريبية حيث تضم كل مجموعة (35) تلميذًا، تم التوصل إلى عدد من النتائج هي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلاله (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي المرتبط بالمهارات اللغوية لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلاله (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للمقياس المتدرج المرتبط بالمهارات اللغوية لصالح المجموعة التجريبية؛ وفي ضوء النتائج تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية.