الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - تركز الدراسة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي لأنهم هم ركيزة المجتمع واساس تقدمه. - قدرة الأنشطة الإعلامية المدرسية المختلفة مثل (الصحافة والاذاعة والمناظرات والبرلمان) المدرسي في تنمية مهارات الحوار . - لتوجيه نظر وضعي خطط النشاط في وزارة التربية والتعليم نحو كيفية الاستفادة من الأنشطة عامة والإعلامية خاصة. أهداف الدراسة: التعرف على واقع ممارسة الأنشطة الإعلامية المدرسية في مدارس الريف والحضر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . التعرف على دلالة الفروق بين التلاميذ المشاركين في الأنشطة الإعلامية المدرسية وغير المشاركين في مستوى أداء مهارات الحوار. رصد مدى الاستفادة من الأنشطة الإعلامية المدرسية المختلفة من (مناظرات وإذاعة وبرلمان وصحافة) مدرسية لتنمية مهارات الحوار للطلاب. التعرف على دلالة الفروق بين تلاميذ المرحلة الإعدادية (ذكور، إناث) في مستوى أداء مهارات الحوار. |