Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ممارسة الأنشطة الإعلامية المدرسية وعلاقتها بتنمية مهارات الحوار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية/
المؤلف
هلال، آلاء حلمي محمود محمد
هيئة الاعداد
باحث / آلاء حلمي محمود محمد هلال
مشرف / دعاء فكري عبد الله
مناقش / احمد احمد زارع
مناقش / سكرة على حسن البريدى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
195ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
26/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية النوعية - قسن اعلام تربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

- تركز الدراسة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي لأنهم هم ركيزة المجتمع واساس تقدمه.
- قدرة الأنشطة الإعلامية المدرسية المختلفة مثل (الصحافة والاذاعة والمناظرات والبرلمان) المدرسي في تنمية مهارات الحوار .
- لتوجيه نظر وضعي خطط النشاط في وزارة التربية والتعليم نحو كيفية الاستفادة من الأنشطة عامة والإعلامية خاصة.
أهداف الدراسة:
 التعرف على واقع ممارسة الأنشطة الإعلامية المدرسية في مدارس الريف والحضر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
 التعرف على دلالة الفروق بين التلاميذ المشاركين في الأنشطة الإعلامية المدرسية وغير المشاركين في مستوى أداء مهارات الحوار.
 رصد مدى الاستفادة من الأنشطة الإعلامية المدرسية المختلفة من (مناظرات وإذاعة وبرلمان وصحافة) مدرسية لتنمية مهارات الحوار للطلاب.
 التعرف على دلالة الفروق بين تلاميذ المرحلة الإعدادية (ذكور، إناث) في مستوى أداء مهارات الحوار.