Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أساليب رعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت فى ضوء خبرتى كل من كندا وانجلترا /
المؤلف
العنزى، فايزة جاسم عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة جاسم عبدالله العنزى
مشرف / هدى سعد السيد
مناقش / عبد العزيز احمد محمد داود
مناقش / احمد عابد الطنطاوى
الموضوع
الموهوبين. المرحلة الثانوية. الكويت.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
280 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
21/10/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير أساليب رعاية الطلاب الموهوبين فى المرحلة الثانوية بدولة الكويت من خلال الإفادة من خبرتى كل من كندا وانجلترا واستخدمت الدراسة المنهج المقارن واقتصرت الحدود الموضوعية للبحث على المدرسة الثانوية العامة بدولة الكويت وتمثلت الحدود المكانية للدراسة على دراسة خبرة كل من كندا وانجلترا.وتوصلت نتائج الدراسة إلى تبنى الكويت نمط الإدارة المركزية فى التعليم ، واقتصار عملية اكتشاف الموهوبين فى المدرسة على التحصيل الأكاديمى ، ضعف المشاركة المجتمعية فى مجال رعاية الموهوبين بالكويت .