الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية بعض مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام فى ضوء تحليل الخطاب . تكونت عينه الدراسه من (30) طالب وطالبه من طلاب الصف الأول الثانوى من مدرسة برنبال الثانوية المشتركة التابعة لإدارة مطوبس التعليمية محافظة كفر الشيخ . تكونت أدوات الدراسة من قائمة بمهارات تحليل النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية ‚ اختبار قياس مهارات تحليل النصوص الأدبية ( قبلي – بعدى ) لطلاب المرحلة الثانوية ، وحدة تدريسية قائمة على تحليل الخطاب فى تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية فى المرحلة الثانوية ، مفتاح تصحيح الاختبار ، دليل المعلم لوحدة قائمة على تحليل الخطاب . توصلت الدراسة إلى فاعلية التدريس القائم على تحليل الخطاب في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية فى المرحلة الثانوية. |