الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تأثير الإعلان على التوجهات الأيديولوجية للبرامج الحوارية : دراسة ميدانية مقارنة لعينة من برامج القنوات الفضائية الخاصة حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة والاستراتيجية المنهجية ثم تناولت الدراسة الإعلان التليفزيونى فى القنوات الفضائية : النشأة والتطور من خلال ماهية الإعلان, وتعريفه, ووظائفه, لمحة تاريخية عن نشأته والمحاور التى يرتكز عليها ثم الإعلان التليفزيونى وتطوره وخصائص التليفزيون كوسيلة إعلانية, وسلبياته, وأنواعه وأنماطه. - والتنافس الإعلانى داخل الفضائيات وأنواع الفضائيات العربية. - كما تناولت الدراسة التوجه الأيديولوجى وإعداد البرامج الحوارية والتأثير والتأثر من خلال البرمجة التليفزيونية : ماهيتها, وأهدافها, وأنواعها , توجهات البرمجة فى القنوات التليفزيونيةالخاصة والحكومية, الخريطة البرامجية والعوامل المؤثرة على توجهها الأيديولوجى من خلال الجمهور, الامكانات المالية, القوانين والتشريعات, السياسة العامة وهوية القناة. - ثم تناولت الدراسة تحليل بيانات الدراسة الميدانية ونتائجها. |