Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام القصص الإلكترونية التفاعلية في تنمية بعض مفاهيم الفضاء لدي طفل الروضة /
المؤلف
شحاتة، آلاء كمال نظيم.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء كمال نظيم شحاتة
مشرف / حنان محمد صفوت
مناقش / محمد محمود عطا
مناقش / يارا إبراهيم محمد
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

أهداف الدراسة :
• تحديد بعض مفاهيم الفضاء المناسبة لطفل الروضة .
• إعداد قصص الكترونية تفاعلية لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة .
• قياس أثر إستخدام القصص الإلكترونية التفاعلية في تنمية بعض مفاهيم الفضاء لدي طفل الروضة.
ملخص النتائج:
تشير الدراسة إلي النتيجة العلمية التالية :-
ان القصص الالكترونية التفاعلية تساعد علي تنمية المفاهيم الفضائية لطفل الروضة .
توصيات الدراسة :
فى ضوء ما تم التوصل إليه من النتائج يمكن صياغة التوصيات الآتية :
- إدخال قائمة مفاهيم الفضاء التى تم التوصل اليها فى هذه الدراسة الى المنهج الجديد لرياض الأطفال .
- تضمين برنامج إعداد معلمات رياض الأطفال موضوع مفاهيم الفضاء وطرق توصيلها للأطفال .
- إقامة دورات تدريبية وتثقيفية فى تنمية الفضاء لأطفال الروضة .لمعلمات رياض الأطفال .
- تضمين الأنشطة اليوميه لأطفال الروضة أشكالا توضيحية ورسوما وصورا ملونة توضح مفاهيم الفضاء لطفل الروضة .
- مخاطبة مؤسسات تربية الطفل بضرورة وأهمية استخدام القصص الإلكترونية التفاعلية فى تعليم وتعلم الطفل .
- إعداد برامج جديدة لتنمية الفضاء لدى أطفال الروضة .
- إقامة دورات تدريبية وتثقيفية للمعلمات فى رياض الأطفال عن كيفيه التعامل مع القصص الإلكترونية التفاعلية فى أنشطة الروضة .
- توجيه أنتباه المسئولين فى التربية والتعليم، والوالدين، والقائمين على تأليف وإعداد كتب الأطفال إلى ضرورة تضمين الفضاء لطفل الروضة من خلال الكتب والبرامج المقدمة لهم .