الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين صعوبات التعلم الأكاديمية واشكال التنمر لدى عينة من طلاب المدارس الإعدادي، وتكون عينة الدراسة من (220) طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية تراوحت أعمارهم بين (11: 15) سنة، وأسفرت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين صعوبات التعلم واشكال التنمر، وأيضاً عدم وجود فروق بين العاديين وذوى صعوبات التعلم في أشكال التنمر، كما لا توجد فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التعلم الأكاديمية وأشكال التنمر، وتوجد فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التعلم الأكاديمية لصالح الذكور في الرياضيات. |