Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صعوبات التعلم الأكاديمية وعلاقتها بأشكال التنمر لدى عينه من طلاب المدارس الإعدادي /
المؤلف
عبدالحق، هانم عبدالحق إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هانم عبد الحق إبراهيم عبدالحق
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقي
مشرف / سمية أحمد يوسف
مناقش / محمد سمير عبدالفتاح
مناقش / احمد عبدالفتاح عياد
الموضوع
الطلبة - علم نفس. الطلبة ضعاف التحصيل.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
281 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين صعوبات التعلم الأكاديمية واشكال التنمر لدى عينة من طلاب المدارس الإعدادي، وتكون عينة الدراسة من (220) طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية تراوحت أعمارهم بين (11: 15) سنة، وأسفرت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين صعوبات التعلم واشكال التنمر، وأيضاً عدم وجود فروق بين العاديين وذوى صعوبات التعلم في أشكال التنمر، كما لا توجد فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التعلم الأكاديمية وأشكال التنمر، وتوجد فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التعلم الأكاديمية لصالح الذكور في الرياضيات.