Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الواقعية والرمزية في أعمال النحت البارز للفنان (محمد درويش) والإفادة منها في التشكيلات النحتية المعاصرة /
المؤلف
الجعلي، أميرة محمد شاكر أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / ميرة محمد شاكر أحمد الجعلي
مشرف / سلامه محمد علي ابراهيم
مشرف / محمد إبراهيم رجب الشوربجي
مناقش / ابراهيم احمد احمد السيد
مناقش / مايسة احمد علي الفار
الموضوع
التشكيلات النحتية. الرمزية في اعمال النحت. النحت. الفنون التشكيلية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (199 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 223

from 223

المستخلص

الفصل الأول بعنوان : الإطار العام للبحث يتضمن المقدمة ومشكلة البحث حيث بعض الفنانين لم ينالوا حظاً وافراً في الانتشار الذي يليق بهم برغم أحقيتهم في تخليد أعمالهم الهامة. ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان (محمد درويش زين الدين). كما يتضمن أهمية البحث وأهدافه وفروضه وحدوده ومنهجه و مصطلحاته وأهم الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث. الفصل الثاني بعنوان : دراسة لنحت الفنان محمد درويش وعلاقتها بالنحت الجداري والميدالية يتضمن الفصل الثاني للبحث تمهيد للدراسة وتناول نشأة الفنان التي أثرت علي مضمون أعماله و أسلوبه الفني الذي يميزه ودراسة تحليلية لأهم أعمال الفنان في مجال النحت البارز وفن الميدالية . الفصل الثالث بعنوان : دراسة للنحت الجداري المعاصر يتضمن تمهيد للدراسة ومفهوم النحت البارز والغائر والصياغات التشكيلية للنحت البارز والغائر والخامات والتقنيات المستخدمة في النحت البارز قديماً وحديثاً والواقعية والرمزية في النحت البارز، و ارتباط النحت الجداري بنحت الفنان محمد درويش. الفصل الرابع بعنوان : التجربة الذاتية: يتضمن اجراء التجربة الذاتية للباحثة والتي قامت فيها بتقديم بعض التشكيلات النحتية متأثرة بموضوعات من الفن المصري القديم والفن الاسلامي والفن الشعبي وموضوعات السلام والحرب والارهاب والحرية.