الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : 1. تعرف فعالية الخرائط الذهنية التفاعلية فى تحسين بعض عمليات الذاكرة العاملة لذوى صعوبات القراءة. - منهج الدراسة : تقتضى طبيعة الدراسة استخدام المنهج التجريبى. - عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من 64 تلمي من تلاميذ ذوى صعوبات الفهم القرائي قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية 36 والأخرى ضابطة 28. - نتائج البحث : 1. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبار الذاكرة البصرية المكانية فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبار التجهيز الفونيمى فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 3. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبار المنفذ المركزى فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. |