الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي واقع برامج التنمية المهنية لمعلمي الابتدائية الازهرية ومدي تفعيل معايير الجودة الخاصة ببرامج التنمية المهنية بغرض وضع تصور مقترح لتطوير برامج التنمية لمعلمي المعاهد الابتدائية الأزهرية في ضوء معايير الجودة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت المقابلات والاستبانات كأدوات لجمع البيانات، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: 1-ضعف برامج التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الابتدائية الأزهرية. 2-قلة الدافعية لدي المعلمين للمشاركة في برامج التنمية المهنية. 3-قلة الميزانية المخصصة لبرامج التنمية المهنية. كما توصلت الدراسة إلى بعض التوصيات من أهمها: 1-التوسع في انشاء وحدات التدريب بالإدارات التعليمية. 2-الأخذ بالاتجاهات الحديثة في برامج التنمية المهنية. |