الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذي تلعبه المواقع في تحديد أولويات الجمهور المصري تجاه القضايا المحلية، هذه الدراسة تنتمي إلى مجال وصفي الدراسات، واستند على طريقة المسح وسائل الإعلام والمنهجية المقارنة ، تم تطبيق الدراسة التحليلية على مواقع (اليوم السابع) بوابة الأخبار - فيتو) في الفترة من 1/1/2018 إلى 31/3/2018. الدراسة الميدانية كانت تم تطبيقه على عينة عشوائية من (400) شخص من الجمهور المصري يستخدمونها المواقع في سن 18 سنة أو أكثر. وجدت الدراسة عدة نتائج ، منها: 1- تحتل ”الأخبار القصيرة” المرتبة الأولى في الفنون الصحفية المستخدمة في التعامل مع الصحف المحلية وجاءت القضايا في المقام الأول مع 64.8 ٪. 2- يحتل إطار ”الدعم والدعم” المرتبة الأولى بين الإطارات المستخدمة في القضايا المحلية قيد النظر في 31.4 ٪.3- تحتل ”المواقع الإلكترونية” المرتبة الأولى في الموارد التي يعتمد عليها المستجيبون مع نسبة الوزن 26.46 ٪. 4- قضية ”الإرهاب” تصدرت القضايا المحلية من وجهة نظر المجيبين مع وزن النسبة المئوية 26.24 ، تليها ”ارتفاع الأسعار” في الثانية ضع بوزن 18.26 ، ثم ”الفقر” في المرتبة الثالثة ب النسبة المئوية للوزن 14.24 ، ثم ”البطالة” في المرتبة الرابعة مع النسبة المئوية وزن 10.7 ، ثم ”الفساد” في المركز الخامس بنسبة وزن 9.87 ، ثم (التهم) في المركز السادس بوزن قدره 8.26 ، ثم ”الإسكان” في المركز السابع ضع مع نسبة مئوية من وزن 6.81 ، وأخيرا ”الهجرة غير الشرعية” مع نسبة الوزن من 6.04. |