Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أشكال الأداء الحركى للمولوية :
المؤلف
أوشى, دعاء محفوظ محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محفوظ محمد أوشى
مشرف / مصطفى عمر حمادة
مشرف / أحمد محمد صقر
مناقش / محمد عباس ابراهيم
مناقش / عطارد عبد المجيد شكرى
الموضوع
الأنثروبولوجيا الثقافية. الأنثروبولوجيا الإجتماعية. الفولكلور.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأنثروبولوجيا - علم الإنسان
تاريخ الإجازة
13/6/2017
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الأنثروبولوجيا
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

تتناول الدارسة موضوع أشكال الأداء الحركى للمولوية : دراسة فى أنثروبولوجيا الجسد حيث تناولت مقدمة غن موضوع الدراسة, مشكلة الدراسة, تساؤلات الدراسة, أهداف الدراسة, النظريات االمستخدمة فى الدراسة.
- ثم تناولت الدارسة التعبير الرمزى للجسد من خلال دور السلوك الرمزى فى التعبير الحركى, فينولوجيا الإدراك الحسي, خصوصية الرمز فى التجربة الصوفيةِ ثم تناولت الدراسة نشأة الطقس الصوفى المولوى من خلال الطريقة المولوية, المفهوم الأنثروبولوجى للطقس الدينى.
- كما تناولت الدراسة التكية المولوية مسرحاً للطقوس ثم تناولت طقوس التعبير الرمزى للرقص المولوى من خلال آليات التعبير الحركى, والدلالات الرمزية, ومراحل أداء الطقس المولوى.
- كما تناولت الدارسة الرمزية التعبيرية للمسرح الطقسى من خلال الصورة الأنثروبولوجية للمسرح, الجذور الدينية للمسرح الطقسى وسيمولوجيا العرض المسرحى.
- ثم التناول المسرحى لطقوس المولوية وآليات المعالجة المسرحية, توصيف الأداء الحركى للرقص المولوى المسرحى ثم خاتمة بأهم النتائج.