![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة لرصد عناصر تسهيل تبادل وانسياب المنتجات من المُنْتِج إلى المُسْتَخْدِم من خلال استخدام الأدوات والأساليب المتاحة حيث تتحقق المنافع المطلوبة لأطراف العملية التسويقية ، والتوصل إلى العمل على كسب وتأييد ثقة الرأى العام عن طريق المعلومات الصحيحة والحقائق الواضحة التى تقدمها إدارة العلاقات العامة للسوق عبر الإنترنت ،واعتمدت هذه الدراسة علي منهج المسح ، وتمثلت عينة مجتمع الدراسة التحليلية في محتويات ثلاث مواقع تسويق الكترونية هماJumia) جوميا – Souq.com سوق كوم - Amazon أمازون)، وتمثلت الفترة الزمنية للدراسة من 1أكتوبر 2018 حتي 1 نوفمبر2018 ، وعليه فقامت الباحثة بتحليل مضمون هذه المواقع ، كما تمثل مجتمع الدراسة في الشباب الجامعي المصر وجاءت عينة الدراســة متمثلة في (100 شاب من جامعة المنصورة – 100 شاب من جامعة الدلتا الخاصة – 100 شاب من جامعة الأزهر بالقاهرة – 100شاب من جامعة بني سويف )، واعتمدت الباحثة علي صحيفة الاستبيان كأداة أساسية لجمع المعلومات والبيانات المتعلقة بهذه الدراسة. |