الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1) استهدفت الدراسة التعرف على الإطار الفكري الحاكم للتعليم الثانوي الصناعي نظام الخمس سنوات في مصر . والتعرف على الواقع الحالي للتعليم الثانوي الصناعي نظام الخمس سنوات بمدن القناة في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن ، وتطبيق استبانة لتقييم أداء المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات بمدن القناة، وتقديم تصوراً مقترحاً يهدف إلى تطوير مؤسسات التعليم الثانوي الصناعى نظام الخمس سنوات بمدن القناة في ضوء بطاقة الأداء المتوازن وقد أسفرت نتائج الدراسة عن : 2) 1-تتوافر لدي المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات رؤية واضحة لدورها في خدمة المجتمع. 3) 2- تمتلك المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات بمدن القناة، قاعدة بيانات عن مواردها المالية المتاحة والمطلوبة. 3- محدودية استقلالية المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات في اتخاذ القرارات الإدارية والأكاديمية ووضع الخطط والموازنات. 4- قلة وضوح نظام للحوافز والمكافات، وتوزيعها بدون وجود نظام محدد لذلك. 1- 5-وجود قصور في برامج تدريب المعلمين وتنمية قدراتهم بالرغم من الجهد الكبير الذى تبذله وحدة التدريب والجودة بهذه المدارس. وفي ضوء تلك النتائج، وانطلاقاً من أن التعليم يعد الطريق الرئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي تحاول الدول النامية والمتقدمة العمل باستمرار على إصلاحه وتطويره لما له من دور فعال في بناء المجتمعات الحديثة، ولضمان توافر تعليم مدرسي ذات جودة عالية لخريجي المدارس الصناعية المتقدمة، تم تقديم تصوراً مقترحاً لتطوير مؤسسات التعليم الثانوي الصناعى نظام الخمس سنوات بمدن القناة في ضوء بطاقة الأداء المتوازن. |