Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
قياس أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحسين خدمة التعليم العام قبل الجامعى
بجمهورية مصر العربية”نموذج مقترح” /
المؤلف
علام ، مجدى حسن محمد حسن
هيئة الاعداد
باحث / مجدي حسن محمد حسن
مشرف / احمد فهمي جلال
مناقش / سيد محمد جاد الرب
مناقش / محمد عبد المحسن
الموضوع
الأداء المتوزان. مصر العربية .
تاريخ النشر
2018 .
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تهدف الدراسة إلى:
توضيح مدى إمكانية استخدام مفهوم بطاقة قياس الأداء المتوازن ومحدداتها في تقييم الأداء
بمنظمات التعليم قبل الجامعي في مصر، نشر الوعي لدى القيادات التعليمية على مستوياتها
المختلفة ،والمدرسين والإدارة التنفيذية بأهمية دور البطاقة في تقييم الأداء ؛ وبالتالي الأسهام في
تحسين جودة الأعمال المقدمة للمستفيدين على اختلافهم )الخدمة التعليمية وغير التعليمية(،
تحديد دور ومقاييس البطاقة في الارتقاء بجودة الخدمة في منظمات التعليم قبل الجامعي من
خلال تقديم نموذج مقترح لذلك، الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية والمعاونة بالمنظمات التعليمية
في التعليم قبل الجامعي من خلال تحقيق رضاء العملاء على اختلافهم.
وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي في تحقيق فرضيات الدراسة، كما استخدم
استقصاءين كأداة رئيسة لجمع البيانات؛ حيث تمثل مجتمع الدراسة في فئتين،الفئة الأولى:)طلاب
المدارس للتعليم قبل الجامعي بجميع التخصصات، الفئة الثانية :مقدمي الخدمة التعليمية وغير
التعليمية( بالمدارس العامة والأزهرية )جميع فئات التعليم قبل الجامعي(.
كما اعتمد الباحث في تحديد حجم عينة الدراسة من الفئة الأولى على أسلوب معرفة حجم
)03،,3,،, العينة عند معلومية الحجم الكلي للمجتمع حيث بلغ حجم المجتمع من الطلاب ) 21
طالب/طالبة، وتمثل العينة ),, 2( مفردة، أما الفئة الثانية مقدمو الخدمة فقد تعذر على الباحث
معرفة الحجم الحقيقي لمجتمع الدراسة من مقدمي الخدمة التعليمية والمعاونة)وذلك لوجود العديد
منهم بالمدارس يعمل بنظام المكافأت وغير مدرجين بكشوف المرتبات لدى الأدارات التعليمية(،
فلجأ الباحث إلى استخدام قانون)ن( لمعرفة حجم العينة الذي تمثل في ) 2,0 ( مفردة. كما استخدم
الباحث برنامج (SPSS) بهدف الوصول لدلالات ومؤشرات تدعم موضوع الدرا.