الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التسويق في مجال تسويق الأجهزة السياحية الحديثة حيث أنها من أهم الروافد الأساسية للدخل القومي، ونجاح الدول في جذب السياح يعتمد على نشاط التسويق القادر على تصريف الثروات السياحية فهي مزيج ملموس وغير ملموس يتطلب قدرة رجل التسويق على إشباع الحاجات والأذواق المختلفة للسياح. هو ذلك النشاط الإداري والفني الذي تقوم به الأجهزة المنظمات والمنشئات السياحية داخل الدولة وخارجها لتحديد الأسواق السياحية المرتقبة والتعرف عليها، والتأثير فيها، بهدف تنمية الحركة السياحية القادمة، منها وتحقيق أكبر قدر من الإيرادات السياحية. من هذا التعريف يتضح أن التسويق السياحي نشاط إداري ويشمل كل وظائف الإدارة من تخطيط وتنظيم وتوجيه ورقابة، حيث تحقق الإدارة العلمية للتسويق الفوائد الأتية : - تخطيط وتنظيم الجهود التسويقية بشكل علمي منظم. - تقييم وتطوير الأجهزة السياحية في التسويق. - استخدام الموارد التسويقية المختلفة بكفاءة عالية. - تحقيق الأهداف التسويقية للمنشأة. وتعد الأجهزة السياحية الرسمية هي المسئولة عن التنمية والترويج والتسويق والعلاقات العامة والاستثمار وضبط العمل داخل البلاد وهي بمثابة القائم بالاتصال كما تعد الأجهزة السياحية الرسمية هي المسئولة عن تحسين صورة السياحة وتقديم المنتج السياحي للسائح الخارجي أفضل تقديم. وتسعى الأجهزة السياحية الرسمية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وهي فيما يلي: - • زيادة الحركة السياحية القادمة إلى البلاد. • التوسع في تحقيق أهداف التنمية الرأسية والتنمية الأفقية. • توعية الجمهور بأهمية السياحة ونشر الوعي السياحي لدى الجمهور. • تحقيق الجودة ومحاولة الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة والجودة لإرضاء السائحين. • العمل الدائم على تنشيط السياحة الداخلية والمحافظة على صورة البلاد التراثية الثقافية. |