Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير العلامة لشركات الأدوية المصرية على ولاء الصيادلة :
المؤلف
على، إسلام صلاح رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام صلاح رمضان على
مشرف / منى إبراهيم دكرورى
مناقش / طلعت أسعد
مناقش / محمد هنداوى
الموضوع
العلامة. الولاء. الصيدلانيون - الصيدلة (مهنة). الشركات - إدارة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
142 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/10/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 142

from 142

المستخلص

استهدف هذا البحث دراسة تأثير العلامة لشركات الأدوية المصرية على ولاء الصيادلة، وتم تطبيقه على عينة من صيادلة محافظة الدقهلية ، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية لعدد من صيادلة مراكز محافظة الدقهلية والذين بلغ عددهم 365 مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل أبعاد العلامة (متغير مستقل) والولاء للعلامة (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، بينما واستخدم كلاً من اختبار كا2 ومعامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل البسيط للتحقق من مدى صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود فروق معنوية بين آراء مفردات عينة البحث حول درجة توافر أبعاد العلامة وحول درجة توافر أبعاد الولاء للعلامة، مع وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع أبعاد العلامة والولاء لها، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لكل بُعد من أبعاد العلامة على الولاء للعلامة من وجهة نظر عينة الدراسة من صيادلة محافظة الدقهلية.