الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من مجموعة تجريبية واحدة بالمستوى الثانى من سن (5-6) سنوات من أطفال روضة كفر المنصورة الرسمية للغات بمدينة المنيا التابعة لإدارة المنيا التعليمية للعام الدراسي 2018 م. /2019م. ، والبالغ عددهم (8) أطفال (5) ذكور، (3) إناث ، وقد تم تطبيق مقياس دافعية الإنجاز المصور لأطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، بطاقة ملاحظة لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (اختبار ذكاء) تقديم : إبراهيم حماد (2012م.) ، قائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وتضم :} أ – اختبار المهارات اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، ب- اختبار القدرات الإبداعية (في اللغة الإنجليزية) لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) { ، البرنامج الإثرائي القائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، واستغرق تطبيق البرنامج (39) تسعة وثلاثون يوماً بواقع ثلاث جلسات اسبوعياً ، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وانتهت الدراسة إلى عدد من التوصيات والبحوث المقترحة. |