Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدي أطفال الروضة الموهوبين لغوياً /
المؤلف
محمد، سمر محمد نورالدين عبدالموجود.
هيئة الاعداد
باحث / سمر محمد نورالدين عبدالموجود محمد
مشرف / نبيل السيد حسن
مشرف / عيد عبدالواحد علي
مشرف / سهير كامل توني
الموضوع
الأطفال الموهوبون - تعليم. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
326 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من مجموعة تجريبية واحدة بالمستوى الثانى من سن (5-6) سنوات من أطفال روضة كفر المنصورة الرسمية للغات بمدينة المنيا التابعة لإدارة المنيا التعليمية للعام الدراسي 2018 م. /2019م. ، والبالغ عددهم (8) أطفال (5) ذكور، (3) إناث ، وقد تم تطبيق مقياس دافعية الإنجاز المصور لأطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، بطاقة ملاحظة لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (اختبار ذكاء) تقديم : إبراهيم حماد (2012م.) ، قائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وتضم :} أ – اختبار المهارات اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، ب- اختبار القدرات الإبداعية (في اللغة الإنجليزية) لاكتشاف أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) { ، البرنامج الإثرائي القائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً (إعداد الباحثة) ، واستغرق تطبيق البرنامج (39) تسعة وثلاثون يوماً بواقع ثلاث جلسات اسبوعياً ، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على الأنشطة اللغوية (في اللغة الإنجليزية) لتنمية دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً ، وانتهت الدراسة إلى عدد من التوصيات والبحوث المقترحة.