Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج لتنمية بعض عادات العقل وأثره في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي /
المؤلف
شحاتة، ريهام عبدالسلام عكاشة.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام عبدالسلام عكاشة شحاتة
مشرف / زينب عبد العليم بـدوي
مناقش / عبدالناصر السيد عامر
مناقش / عادل سعد يوسف خضر
الموضوع
التعليم الثانوي. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ-د، 178 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
14/12/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض عادات العقل وأثرة في التحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي ، تكونت عينة الدراسة من (46) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي ، وطبقت عليهن اختبار تحصيلي في مادة علم النفس ومقياس عادات العقل وتم تطبيق البرنامج التدريبي علي العينة التجريبية . وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية :
1- توجد فروق دالة بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي علي عادة المثابرة لصالح المجموعة التجريبية.
2- توجد فروق دالة بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي علي عادة التساؤل وطرح المشكلات لصالح المجموعة التجريبية .
3- توجد فروق دالة بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي علي عادة المرونة في التفكير لصالح المجموعة التجريبية.
4- توجد فروق دالة بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي علي عادةروح الدعابة لصالح المجموعة التجريبية .
5- توجود فروق دالة بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي.
6- لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في عادة المثابرة في القياسين البعدي والتتبعي .
7- لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في عادة التساؤل وطرح المشكلات في القياسين البعدي والتتبعي .
8-لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في عادة المرونة في التفكير في القياسين البعدي والتتبعي
9- لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في عادة روح الدعابة في القياسين البعدي والتتبعي .
10-لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في مقياس عادات العقل ككل في القياسين البعدي والتتبعي .
11- لا توجد فروق بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي في القياسين البعدي والتتبعي.