الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر العنصر البشري أهم مورد للمنظمات وخاصة الخدمية منها لذلك بدأت الاتجاهات تنمو في الآونة الأخيرة بالتعامل مع الموظف علي أنه عميل داخلي شأنه شأن العميل الخارجي لابد من تحقيق إرضائه وتلبية احتياجاته وصولا لتحقيق إرضاء العميل الخارجي لذلك يتمثل الهدف الأساس لهذا البحث في معرفة مدي تطبيق برامج التسويق الداخلي في جامعة بورسعيد والذي يؤكد علي أن المنظمات إذا أرادت أن يبذل الموظف جهدا لتحقيق رضا العميل الخارجي عليها أن تبذل هي أولا جهدا لتحقيق رضا الموظف كما يهدف هذا البحث إلي معرفة مدي مساهمة التسويق الداخلي في الحد من الظواهر التي تعيق الأداء والتي أبرزها ظاهرة الاحتراق الوظيفي ومدي تأثير أليات التسويق الداخلي في الحد من هذه الظاهرة |