الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدارسة التعريف بحامد عمار، وبيان منابع فكره، ورؤيته للتعليم المص ري وحل بعض مشكلاته، وتعرف وجهات نظر تربويين آخرين يتفقون أو يختلفون في فكرهم مع حامد عمار، ومن ثم الخروج بعدد من النتائج والتوصيات التي تساهم في النهوض بواقع حياتنا التربوية. وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي كمنهج رئيسي، وعلى منهج البحث التاريخي كمنهج مساعد. فصول اًلد ا رسة: تكونت الد ا رسة من ستة فصول، على النحو التالي: الفصل اًلأول: يشمل الإطار العام للد ا رسة. الفصل اًلثاني: تناول العوامل المجتمعية التي أثرت في فكر )حامد عمار( التربوي. الفصل اًلثالث: تناول الفكر التربوي عند )حامد عمار( في بعض كتاباته. الفصل اًل ا ربع: قضايا تربوية معاصرة في فكر )حامد عمار( الفلسفي. الفصل اًلخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات. |