Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام التعلم التوليدي المدعم بالحاسب الآلي علي التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات التمرينات الإيقاعية /
المؤلف
ربيع، جهاد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / جهاد أحمد محمد ربيع
مشرف / منال أحمد أمين
مشرف / محمد عبدالمنعم الشافعى
مشرف / هـبة سعد محمد عبدالحافظ
الموضوع
التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
110 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التمرينات والجمباز والتعبير الحركى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعلم التوليدي المدعم بالحاسب الآلي ومعرفة تأثيره علي:
1. التفاعل الاجتماعي0
2. تعلم بعض مهارات التمرينات الايقاعية (وثبة الفجوة ” الليب ” ، وثبة الغزالة ، الجراند جوتية) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
الاستخلاصات
فى ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلى الاستخلاصات التالية :
1- البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التوليدي المدعم بالحاسب الآلي له تأثير إيجابي دال فى التفاعل الاجتماعي ومهارات التمرينات الإيقاعية قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية .
2- الأسلوب التقليدي (الشرح وأداء النموذج) له تأثير إيجابي دال إيجابي فى التفاعل الاجتماعي ومهارات التمرينات الإيقاعية قيد البحث لطالبات المجموعة الضابطة .
3- البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التوليدي المدعم بالحاسب الآلي له تأثير إيجابي دال مع طالبات المجموعة التجريبية أكثر من البرنامج التقليدى (الشرح وأداء النموذج) المتبع مع المجموعة الضابطة فى التفاعل الاجتماعي ومهارات التمرينات الإيقاعية قيد البحث.