Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الاجتماعي كأداة للتميز التنافسي بشركات المشروبات الغازية بجمهورية مصر العربية :
المؤلف
الطويل، رانيا حمدي عبد الجواد.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا حمدي عبد الجواد الطويل
مشرف / سيد محمد جاد الرب
مشرف / وائل عبد الرازق قرطام
مناقش / عبد المنعم محمد رشاد
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
220 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

إستهدفت الدراسة تقديم إطار فكرى للتسويق الإجتماعى والتميز التنافسى، كذلك معرفة مدى وجود تأثير للتسويق الإجتماعى على الصورة الذهنية والتميز التنافسى بشركات المشروبات الغازية (كوكاكولا-بيبسى)، ومعرفة مدى وجود تأثير للصورة الذهنية للشركات على تحقيق التميز التنافسى، وإشتمل مجتمع البحث على فئتين (المديرين – العملاء) ،وقد إعتمدت الباحثة على إسلوب الحصر الشامل لفئة المديرين البالغ عددها 102 مدير وكانت نسبة الإستجابة 70% ،ونظراً لكبر حجم مفردات فئة العملاء فقد إستقرت الباحثة على 186 من الإستمارات المستوفاة ، ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة وجود علاقة إرتباط معنوية بين كلاً من (التسويق الإجتماعى والصورة الذهنية للشركات - الصورة الذهنية للشركات والتميز التنافسى - التسويق الإجتماعى والتميز التنافسى).