الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر إستخدام مدونات الفيديو المستندة إلى المعاييرعلى تحسين الأداء التدريب والتأمل الذاتي لدي الطلاب المعلمين بشعبة التعليم الأساسي تخصص اللغة الإنجليزية. ومن أجل تحقيق هدف الدراسة، صممت الباحثة (1) بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي و (2) مقياس الإنعكاس الذاتي. وقد تبنت الدراسة المنهج شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من ثلاثين طالباً وطالبةً في السنة الثالثة في كلية التربية بجامعة المنصورة، الذين تم تطوعهم ليكونوا في المجموعة التجريبية. وقسمت العينة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية. وقد أظهرت النتائج الأثر الكبير لاستخدام تقنية التدوين بالفيديو المستندة علي المعايير في تحسين الأداءات التدريسية والتأمل الذاتي لدي الطلاب المعلمين بشعبة التعليم الأساسي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. |