الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع استراتيجية لتحقيق العدالة الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وقد اشتملت الدراسة على خمسة فصول، تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، وتناول الفصل الثاني رياض الأطفال وعلاقتها بتحقيق العدالة الاجتماعية في محافظة سوهاج، بينما تناول الفصل الثالث تحليلاً بيئيًا لمنظومة رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وتناول الفصل الرابع إجراءات دراسة ميدانية حول واقع العدالة الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال، وأخيرًا جاء الفصل الفصل الخامس ليقدم استراتيجية مقترحة لتحقيق العدالة الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وطُبقت الدراسة الميدانية على بعض مدارس رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، موزعة ما بين حضر وريف، وحكومي وخاص، وشملت عينة الدراسة عينة ممثلة – 242 فرد – من مديريات ومعلمات رياض الأطفال بالمحافظة، وتوصلت الدراسة إلى وجود عديد من المعوقات الداخلية والخارجية التي تحول دون تحقيق عدالة اجتماعية في مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى قليل من المقومات الداخلية والخارجية التي تساعد في تحقيق هذه العدالة؛ ومن ثَمَّ قدمت الدراسة استراتيجية مقترحة لتحقيق العدالة الاجتماعية في مرحلة رياض الأطفال بمحافظة سوهاج . |