الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف أنشطة العلاقات العامة والإعلام التربوي فى نشر ثقافة الجودة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي ، ،وطُبقت الدراسة علي عينة من مدارس المرحلة الإعدادية بمحافظة بورسعيد بواقع مدرستين حاصلين على قرار الإعتماد الأكاديمي ومدرستين حاصلين على قرار عدم الإعتماد ، وتم أختيار عينة عشوائية من الطلاب بهذه المدارس قوامها 400 مفردة وكذلك عينة عشوائية من المدرسيين والإداريين قوامها 200 مفردة ، كما استخدم الباحث إستمارة تحليل المضمون لكافة أنشطة الإعلام التربوي والعلاقات العامة المتاحة بالمدارس محل الدراسة لعام دراسي كامل، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي باستخدام اسلوب المسح ،وتوصلت الدراسة إلي العديد من النتائج من أهمها:- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين توظيف أنشطة العلاقات العامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي وبين مستوى ثقافة الجودة لدى الطلاب والمعلمين والإداريين ، و توجد فروق ذات دلالة إحصائية في المستوى المعرفي بالجودة بين الطلاب والمعلمين والإداريين بإختلاف تعرضهم لأنشطة الإعلام التربوي. |