Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى باستخدام خرائط السلوك فى الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التواصل الاجتماعى والقيم الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالحلقة الابتدائية /
المؤلف
مقلد، سحر عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / سحر عبدالله مقلد
مشرف / زين العابدين شحاتة خضراوى
مشرف / إمام محمد علي البرعى
مشرف / خالد عبداللطيف محمد عمران
مناقش / فايزة أحمد أحمد السيد
الموضوع
الدراسات الاجتماعية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
314 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
17/12/2017
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

نتائج البحث:
وجد البحث النتائج التالية:
1. يوجد فرق معتد به إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط ​​درجات طلاب المجموعة البحثية أثناء التطبيق المسبق وبعده للبرنامج بناءً على نظرية التعلم الاجتماعي باستخدام خرائط السلوك ”في التحصيل المعرفي في صالح ما بعد التطبيق على مستويات (فهم المعرفة والتطبيق).
2. هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط ​​درجات طلاب المجموعة البحثية أثناء التطبيق المسبق وبعده للبرنامج على أساس نظرية التعلم الاجتماعي باستخدام خرائط السلوك في المجتمع مقياس مهارات التواصل لصالح ما بعد التطبيق.
3. يوجد فرق معتد به إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط ​​درجات طلاب المجموعة البحثية أثناء التطبيق المسبق وبعده للبرنامج بناءً على نظرية التعلم الاجتماعي باستخدام خرائط السلوك ”في القيم الاجتماعية”. مقياس لصالح ما بعد التطبيق.