الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص البحث عنوان البحث: فاعلية فصل افتراضى تفاعلى فى تنمية مهارات تطوير الوسائط المتعددة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. الباحث:فاطمة الزهراء محمد احمد الدنش. نوع البحث:رسالة ماجستير. التخصص:تكنولوجيا التعليم. الكلمات المفتاحية:فاعليه- فصل افتراضى- مهارات- تطوير- الوسائط المتعددة- تكنولوجيا التعليم- التعليم الالكترونى- التعليم عن بعد. هدف البحث الى قياس فاعلية الفصل الافتراضى على المهارات اللازمة لتنمية الاداء المهارى فى تطوير الوسائط المتعددة ”تصميم المواقع التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، التعرف على مدى توافر مهارات تطوير الوسائط المتعددة ”تصميم المواقع التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، والإجابة على الأسئلة الآتية:-ما المهارات اللازمة لتنمية الاداء المهارى فى تطوير الوسائط المتعددة ”تصميم المواقع التعليمية ” لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟،ما مدى توافر مهارات تطوير الوسائط المتعددة ”تصميم المواقع التعليمية ” لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟،ما أسس الفصل الإفتراضى التفاعلى وماهى العناصر التى يتكون منها وماهى كيفية تطبيقه؟ما فاعلية الفصل الإفتراضى فى تنمية مهارات تطوير الوسائط المتعددة (المواقع التعليمية) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟ أدوات القياس ومادة المعالجة التجريبية: -القائمة (مهارات تطوير الوسائط المتعددة )،اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى،بطاقة ملاحظة لتحديد مستوى اداء طلاب تكنولوجيا التعليم فى تطوير الوسائط المتعددة ”تصميم المواقع التعليمية. وأشارت النتائج الى :1-التعلم باستخدام الفصول الإفتراضية التفاعليه لتنمية المهارات المرتبطة بتطوير الوسائط عبر الشبكة أفضل من التعلم فى البيئة التقليدية،2- التعلم باستخدام الفصول الإفتراضية التفاعليه لتنمية المعلومات والمفاهيم المرتبطة بتطوير الوسائط عبر الشبكة أفضل من التعلم فى البيئة التقليدية. |