Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدخل البصرى المكانى المدعم بالوسائط المتعددة فى تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية الحس الجمالى لدى أطفال الروضة /
المؤلف
محمود، مرفت امين.
هيئة الاعداد
باحث / مرفت أمين محمود عبد الغني
مشرف / على كريم محمد محجوب
مشرف / محمود هلال عبد الباسط
مشرف / عثمان عبد الراضي حافظ
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
342 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/4/2018
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 362

from 362

المستخلص

نتائج البحث:
أظهرت نتائج التحليل الاحصائي للدراسة فاعلية المدخل البصري المكاني المدعم
بالوسائط المتعددة في اكساب المفاهيم العلمية وتنمية الحس الجمالي لأطفال الروضة،
واتضح هذا التحسن الدال في درجات الأطفال في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية،
ودرجاتهم في مقياس الحس الجمالي.
توصيات البحث:
في ضوء النتائج التي توصل اليها البحث الحالي يمكن تقديم التوصيات الآتية:
1 تشجيع معلمات رياض الأطفال على استخدام أساليب ومداخل تدريسية متنوعة كالمدخل -
البصري المكاني.
2 توفير دورات تدريبية لمعلمات رياض الأطفال في مجال العلوم قبل واثناء الخدمة -
للتدريب على استخدام برامج الوسائط المتعددة وتوظيفها في تدريس العلوم.
3 استخدام خامات البيئة وتشجيع الأطفال على التشكيل بها. -
4 ضرورة الاهتمام بمجال العلوم لفهم البيئة المحيطة ولمواكبة العصر الحديث. -
5 التوسع في معامل الكمبيوتر والوسائط المتعددة لتشمل كافة المدارس وخاصة رياض -
الأطفال.
6 الاهتمام بان تحتوي مكتبة الروضة على مجموعة من الكتب المصورة المناسبة للأطفال -
في هذه المرحلة.
7 ضرورة احتواء البرامج المقدمة للأطفال على السلوكيات الجمالية في بطاقات مصورة -
معدة لذلك حيث إن لها أثر كبير في تنمية الجانب الجمالي عند الطفل.
8 ضرورة الاهتمام بتنمية الجانب الجمالي عند الأطفال لإعداد مجتمع راقي فكرياً. -
9 أن تكون معلمات رياض الأطفال قدوة في سلوكها الجمالي أمام الأطفال مع تدعيمهم.