الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي قياس ” أثر إختلاف نمطي الواقع المعزز على تنمية مهارات نظم تشغيل الحاسب الآلي والدافعية للإنجاز لدي طلاب المعاهد الفنية التجارية ” وتمثلت أدوات البحث في ( إختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة ومقياس الدافعية للإنجاز) وتم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، وتكون مجتمع البحث وعينته من ثلاثون طالب وطالبه تم تقسيمهمإلى مجموعتين تجريبيتين قوام كل منهما خمسة عشر طالب وطالبه ، وتم تصميم بيئة الواقع المعزز باستخدام نمطي الواقع المعزز بعلامه ( الصوره Image / رمز الاستجابة السريع QRCode ) . وتوصل البحث إلي : • ارتفاع مستوى التحصيل الدراسي نتيجة لتعرض المجموعة التجريبية الأولي والثانية لنمطي الواقع المعزز بعلامة (الصورة image / رمز الاستجابة السريع QRCode ) . • تحسن ملحوظ في الجانب الأدائي لمهارات نظم تشغيل الحاسب الآلي للمجموعةالتجريبية الاولي والثانية نتيجة لتعرضهم لنمطي الواقع المعزز بعلامة ( الصورة Image / رمز الاستجابة السريع QRCode ) . • ارتفاع مستوى دافعية الإنجاز لدى طلاب المعاهد الفنية التجارية نتيجة لتعرضهم لنمطي الواقع المعزز بعلامة ( الصورة Image / رمز الاستجابة السريع QRCode ). • حدوث زيادة في التحصيل الدراسي والجانب الأدائي للمهارات والدافعية للإنجاز لدي أفراد المجموعة التجريبية الأولي التي تعرضت لنمط الواقع المعزز بعلامة (الصورة ) أعلي من أفراد المجموعة التجريبية الثانية التي تعرضت لنمط الواقع المعزز بعلامة ( رمز الاستجابة السريع ) وذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولي التى تعرضتلنمط الواقع المعزز بعلامة ( الصورة ) حيث يظهر المحتوي المعزز على سطح العلامة ( الصورة) على عكس المحتوى المعزز الخاص بالعلامة ( رمز الاستجابة السريع ) فلا يظهر على سطح العلامة إنما يظهر كرابط تشعبي. |