Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Efficacité de l’apprentissage autorégulé pour développer quelques compétences de la compréhension lecturale en français chez les étudiants du cycle secondaire /
المؤلف
Tantawy, Noura Ahmed Ibrahim.
هيئة الاعداد
باحث / نورا أحمد إبراهيم طنطاوى
مشرف / عادل توفيق إبراهيم
مشرف / هبه عطية سالم
مناقش / هبه عطية سالم
الموضوع
French language. Teaching. Teaching teams. Effective teaching. Curriculum planning.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
150 P. :
اللغة
الفرنسية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية
تاريخ الإجازة
01/01/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 160

from 160

Abstract

يهدف هذا البحث إلى التحقق من فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية بعض مهارات الفهم القرائى باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. من أجل تحقيق هذا الهدف ، قام الباحث بتطوير الأدوات التالية: استبيان تم تصميمه لتحديد مهارات استيعاب القراءة التي يحتاجها الطلاب في السنة الثانية واختبار مهارات فهم القراءة. شملت عينة البحث 68 طالبا وطالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة عصام قورة الثانوية المشتركة بالعلاقة محافظة الشرقية الذين يدرسون اللغة الفرنسية كلغة أجنبيه ثانية. قسمت الباحثة هذه العينة إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (34 طالبًا) الذين تعلموا وفقًا للتعلم الذاتي المنظم ومجموعة ضابطة (34 طالبًا) الذين تعلموا وفقًا للطريقة التقليدية. وقد أظهرت نتائج هذا البحث أن هناك فعالية للتعلم الذاتي المنظم على تنمية مهارات فهم القراءة لدى الطلاب في عينة البحث.