الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية التحصيل والتفكير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية من خلال برنامج قائم على استخدام نموذج التعلم البنائي التكاملي ،ونموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية. وتكونت عينة البحث من ثلاث مجموعات (الأولى مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة وعددها(28) تلميذ وتلميذه ، والثانية مجموعة تجريبية (1) ودرست بنموذج بايبي البنائي القائم على استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية وعددها (30) تلميذ وتلميذه ، والثالثة مجموعة تجريبية (2) ودرست بالنموذج البنائي التكاملى القائم على استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية وعددها (28) تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بطيئي التعلم . ولتحقيق هدف البحث طبقت الباحثة اختبار تحصيلي في وحدتى القياس والتحويلات الهندسية ، واختبار في التفكير الرياضي في الرياضيات ، ومقياس للدافعية نحو مادة الرياضيات على مجموعات البحث الثلاث قبليًا لتحقيق التكافؤ بين المجموعات من التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الخامس الابتدائي وبعديًا للتحقق من فعالية البرنامج في تحقيق أهدافه. |