الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1- التعرف على دور الإدارة الذاتية للمدرسة في كيفية القيام بذلك تفعيل المشاركة المجتمعية في المدارس الإعدادية المصرية. المنهجية والخطوات: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، النتائج: كشف البحث في إطاره النظري ومجاله دراسة حول مجموعة من النتائج المتعلقة بإدارة المصلحة الذاتية ودورها في تعزيز المشاركة المجتمعية في مصر المدارس الإعدادية ، والتي يمكن استخلاص عدد من النتائج ، وأهمها ما يلي: 1- استقلال المدرسة ونقل المسؤوليات هي أكثر فعالية في تثقيف الطلاب والحصول عليها مدرسة. 2. هناك ضعف مشاركة بعض الآباء والأمهات والمحليين المجتمع في العلوم التربوية. 3 - نقص المعلومات المتاحة عن المدرسة في المجتمع ، الذي يعمل لا يتم إثراء مشاركة المجتمع العلوم التربوية. 4- المضاعفات الروتينية التي تمنع مشاركة المحلي المجتمع في حل المشاكل التعليمية. 5. الإدارة الذاتية للمدرسة تعمل على الاستفادة من جميع الموارد والطاقات وتسهم في الإبداع والابتكار تعزيز الديمقراطية وتشجيع المنافسة بين المحلية المناطق. 6. الإدارة الذاتية للمدرسة تعمل على تخفيف الأعباء و مسؤوليات الدولة ومنح المجتمعات المحلية فرصة لحل مشاكلهم والسماح بمشاركة العمال في الإدارة المحلية في صياغة سياسات التنمية. |