Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية الفهم الرياضى عند طفل الروضة باستخدام نموذج التمثيلات المتعددة للمفاهيم الرياضية فى ضوء نظرية فيجوتسكى /
المؤلف
هويدى، مروة مصطفى عبدالوهاب مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / مروة مصطفى عبد الوهاب مصطفى هويدى
مشرف / فوزية محمود النجاحى
مشرف / رمضان مسعد بدوى
مشرف / لا يوجد
مشرف / لا يوجد
الموضوع
الفهم الرياضى. نظرية فيجوتسكى. طفل الروضة.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
333 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
18/3/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - رياض الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الفهم للمفاهيم الرياضية ،موضع الدراسة عن طريق تصميم برنامج للأنشطة الحسية باستخدام نموذج التمثيلات المتعددة فى ضوء نظرية فيجوتسكى والاستفادة من مفهومة عن منطقة النمو الأقرب ، وقد تكون البرنامج من 33 يوماً أشتمل على مجموعة من الأنشطة الحسية التعليمية باستخدام نموذج التمثيلات المتعددة لبعض المفاهيم الرياضية ،وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم تراوحت اعمارهم بين (5-6) قسموا لمجموعتين تجريبية وضابطة، وتوصلت النتائج الى فعالية البرنامج فى تنمية الفهم الرياضى عند طفل الروضة باستخدام نموذج التمثيلات المتعددة للمفاهيم الرياضية فى ضوء نظرية فيجوتسكى.