الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي باستخدام الصلابة العقلية على مستوى الإنجاز لناشئ سباحة الفراشة وعلاقتها بمهارات مواجهة الضغوط النفسية .استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي بتصميم المجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين( التجريبية والضابطة) تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين فريق الناشئين بإستاد المنصورة تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين بلغ قوام كل عينة (20) ناشئ للمجموعة التجريبية التي تم تطبيق عليها البرنامج التعليمي باستخدام الصلابة العقلية ,(20) ناشئ للمجموعة الضابطة التي تم تطبيق عليها الجزء المهارى فقط من البرنامج التعليمى .وقد توصلت الباحثة إلى أن البرنامج التعليمي باستخدام الصلابة العقلية كان أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية حيث أدى إلى تحسين أداء حركة الجذع في سباحة الفراشة لدي المجموعة التجريبية بنسبة أعلي من المجموعة الضابطة. |