Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج باستخدام المدخل المنظومى المتعدد على الكفايات التدريسية لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة /
المؤلف
أحمد، إسراء جمال إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء جمال إبراهيم أحمد
مشرف / أبوالنجا أحمد عزالدين
مشرف / دينا متولى أحمد المتولى
مناقش / إيمان حسن محمد الحارونى
مناقش / أشرف عثمان عبدالمطلب
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التدريب الرياضى. الرياضة البدنية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
130 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/4/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 169

from 169

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج بإستخدام المدخل المنظومي المتعدد على الكفايات التدريسية لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، تم إختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (60) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتينإحداهما تجريبية والآخرى ضابطة قوام كل منهن (30) طالبة،إستغرقت الدراسة عشرة أسابيع (شهرين ونصف) وذلك بواقع وحدة تعليمية أسبوعياً وزمن تنفيذ الوحدة (90) دقيقة وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (10) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة بإستخدام برنامج للكفايات التدريسية فى ضوء المدخل المنظومى مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج بإستخدام المدخل المنظومي وتأثيره على الكفايات التدريسية للطالبة المعلمة مقارنةً بالطريقة التقليدية.