Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام التعلم المدمج علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم /
المؤلف
حمود، إسلام طه حسين هلال.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام طه حسين هلال حمود
مشرف / محمد أحمد إبراهيم عبد الرازق
مشرف / وحيد الدين عمر
مناقش / ممدوح محمد سعد
مناقش / أحمد يوسف محمد كامل عاشور
الموضوع
التربية الرياضية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
3/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - قسم مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يهدف البحث إليالتعرف علي تأثير استخدام التعلم المدمج علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم.
وقد إستخدم الباحث للتحقق من أهداف البحث المنهج التجريبي وذلك بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، حيث تم اختيار المبتدئين بأكاديمية النادي المصري بالطريقة العمدية، ثم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائي وعددهم (10) مبتدئين .
وكان من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال يؤثر البرنامج المقترح بإستخدام التعلم المدمج تأثيرأ ايجابياً علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدملدي أفراد المجموعة التجريبية ، وتفوق المجموعة التجريبية التي إستخدامت أسلوب التعلم المدمج علي المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة المتبعة مما يدل علي فاعلية إستخدام التعلم المدمج علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم .
ويوصي الباحث بإستخدام البرنامج المقترح بإستخدام التعلم المدمج لما له من تأثير ايجابي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم ، والعمل علي إنتاج العديد من البرامج بإستخدام التعليم المدمج لتحسين مستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم وللمراحل السنية المختلفة .