Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”أثر برنامج مقترح قائم على استخدام بعض مصادر التعلم على تنمية مهارات التعبير التحريري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، جمعة عبد الرحمن عبد الكريم.
هيئة الاعداد
باحث / جمعة عبد الرحمن عبد الكريم محمد
مشرف / عبد الرحمن كامل عبد الرحمن
مشرف / سامية محمد محمود
مناقش / حسام الدين حسين
الموضوع
مهارات التعبير التحريري.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
362 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
22/8/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 362

from 362

المستخلص

وفي الفصل الرابع تم عرض النتائج التى توصل إليها الباحث بعد تطبيق أدواته والتحقق من صحة فروض البحث وتفسيرها، وتقديم التوصيات والبحوث المقترحة, وفيما يأتي بيان ذلك:
1-تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التعبير التحريري , حيث بلغت قيمة (ت) المحسوبة (771,9) و قيمة (ت) الجدولية تساوي (00,2) عند مستوى ثقة 05,0 وتساوي (66,2) عند مستوى ثقة 01,0 عند درجة حرية (68) وحجم التأثير أكبر من 8,0 وهو يساوي (578,11).
مما سبق يتضح أن قيمة (ت) المحسوبة أكبر من قيمة (ت) الجدولية مما يدل على وجود فرق ذو دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية.
وبذلك تم التحقق من صحة الفرض الأول للبحث وهو: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التعبير التحريري لصالح المجموعة التجريبية.