Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادى انتقائى لتنمية الكفاءة الذاتية للمعلمين وأثره فى خفض درجة العنف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
عبدالفتاح،آمال عبدالفتاح سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / امال عبدالفتاح سليمان عبدالفتاح
مشرف / احمد احمد متولي عمر
مناقش / سيد احمد احمد البهاص
مناقش / ابتسام حامد السطيحة
الموضوع
الكفاءة الذاتية. العنف. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
21/1/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

هدفت الدراسة الى التحقق من فعالية برنامج ارشادى انتقائى لتنمية الكفاءة الذاتية للمعلمين وأثره فى خفض درجة العنف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ودراسة طبيعة العلاقة بين الكفائة الذاتية لدى المعلمين والعنف لدى التلاميذ ،وتكونت عينة الدراسة من (50) معلما من معلمى المرحلة الابتدائية (الادنى فى الكفاءة الذاتية) تم اختيار (20) معلما منهم ليتم تقسيمهم الى مجموعتين ، المجموعة الضابطة (ن=10) والمجموعة التجريبية(ن+10) وتم تطبيق مقياس الكفاءة الذاتية والبرنامج الارشادى عليهم كما تكونت عينة التلاميذ من 50 تلميذا (الاعلى فى درجات العنف المدرسى)واستخدمت الادوات الاتية، مقياس الكفاءة الذاتية إعداد (سيد أحمد البهاص2011)، مقياس العنف المدرسى إعداد الباحثة ، برنامج ارشادى انتقائى (اعداد الباحثة) وتوصلت النتائج الى فعالية البرنامج فى تنمية الكفاءة الذاتية للمعلمين ووجود علاقة ارتباطية سالبة بين الكفاءة الذاتية للمعلمين والعنف لدى التلاميذ.